منتدى الطب العربي المجرب للشيخ عبدالامير البديري
( موقع الشيخ عبدلاميرالبديري للطب العربي المجرب يرحب بكم وبزيارتكم للمنتدى فأهلا وسهلا بكم )

منتدى الطب العربي المجرب للشيخ عبدالامير البديري

عالم واسرار الاعشاب والمجربات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


 فقال تعالى : (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ+ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)(النحل:69-69)  قال تعالى :  (وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِراً نُخْرِجُ مِنْهُ حَبّاً مُتَرَاكِباً وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)(الأنعام:99) .

 

ان منتدى الطب العربي المجرب للشيخ عبدالامير البديري يرحب بكم وبزيارتكم للمنتدى فأهلا وسهلا بكم

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اسماء الاعشاب بالهجة العراقية
الثلاثاء يوليو 02, 2013 1:07 pm من طرف الحسني العراقي

» أسماء الأعشاب باللهجة الجزائرية
الثلاثاء يونيو 25, 2013 10:50 am من طرف zahra13

» اين اجد هذه الاعشاب
الجمعة أبريل 26, 2013 6:55 pm من طرف بسوم الوردة

» زواج الأشباح: تزويج الأموات في الصين
الخميس أبريل 25, 2013 8:25 pm من طرف المدير العام

» إطلاق أول “فيس بوك” للحيوانات في المملكة المتحدة
الخميس أبريل 25, 2013 8:19 pm من طرف المدير العام

» وصفه سحرية لانبات الشعر بسرعه,خلطة مضمونه لتكثيف الشعر
الخميس أبريل 25, 2013 5:13 pm من طرف بسوم الوردة

» وصفات لتلوين الشعر طبيعية
الخميس أبريل 25, 2013 5:08 pm من طرف بسوم الوردة

»  كيف تجعلين زوجك يعتاد عليك ولاينام الا معك
الثلاثاء أبريل 23, 2013 5:30 pm من طرف بسوم الوردة

» صورة ورق الريحان
الأحد أبريل 21, 2013 10:37 pm من طرف بسوم الوردة

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 179 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء ريفية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 985 مساهمة في هذا المنتدى في 928 موضوع

شاطر | 
 

 علاج الربو بالفصد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 848
تاريخ التسجيل : 27/05/2011

مُساهمةموضوع: علاج الربو بالفصد    السبت يونيو 25, 2011 9:48 pm

يُمارس طريقته منذ 40 عاماً لوجه الله ... مُسن يعالج مصابي الربو بـ «فصد» شريان الرئة*

الدمام - سعيد الأحمري - الحياة
لا يعرف عياضة ردة العنزي شيئاً عن الإنترنت، الذي تسبب في شهرة واسعة له على المستويين المحلي والخليجي، حتى بات يقصد قريته الشملي في منطقة حائل، آلاف من الباحثين عن علاج يشفيهم من مرض الربو... ويزاول العنزي (85 عاماً) طريقة شعبية في علاج المصابين بهذا المرض، الذين يربو عددهم في المملكة على خمسة ملايين شخص، غالبيتهم من الأطفال، تتمثل في «الفصد»، ويتفاجأ الزائر لمنزل العنزي بالزحام الشديد، الذي لا يقتصر على السعوديين بل يشاركهم في طلب العلاج مواطنو دول مجلس التعاون، وبخاصة بعد أن ذاع صيته عبر نشر معلومات عنه في شبكة الإنترنت، وكان قبل ذلك يقدم خدماته التي لا يتقاضى عنها أجراً، إلى أبناء قريته والقرى القريبة منها في منطقة حائل.


وكان في مرض ولد العنزي بالربو قبل نحو 50 عاماً، البداية التي شكلت اهتمامه بهذا النوع من الأمراض، وبخاصة حين رأى ابنه على وشك الموت من دون أن يستطيع ان يقدم له شيئاً غير التوجه به في اللحظات الأخيرة إلى طبيب شعبي في منطقة أخرى، وراقب عياضة طريقة العلاج بالفصد، التي أنقذت ابنه من الموت، وأخذ على نفسه بعد ان تعلمها أن يعالج من يعاني هذا المرض، ولم يمضِ وقت طويل حتى أتقن معالجة مرضى آخرين.


واستقر العنزي في قريته أخيراً، إذ كان يرتحل من مكان إلى آخر، ما جعل الحصول على علاجه صعباً، خصوصاً مع عدم معرفة مكانه، إلا أن استقراره في قريته، سهّل الأمر على طالبي العلاج من مرض الربو. ويستغرب الزائر من وضع المنزل الذي يسكنه عياضة، إذ توزع المنزل القديم إلى غرف عدة، خصص إحداها لمجلس الرجال، يستقبل فيه طالبي العلاج. وساهم خالد الشمري، وهو أحد أبناء القرية، في تعريف الناس بطريقة العلاج، وبخاصة بعد أن كتب عنه في مواقع عدة على شبكة الانترنت. ويوضح الشمري أن عمله جاء «من باب تعريف أكبر عدد ممكن من المرضى بخدمات عياضة العنزي»، مضيفاً «حقق ذلك ما كنا نرجو، إذ لا يخلو يوم من وجود زائرين في شكل كثيف».


ولا يعالج العنزي أياً من المرضى قبل التأكد من أنهم يعانون حقاً مرض الربو، ويبدأ في العلاج بعد تطهير المواد والآلات التي سيستخدمها في عملية «الفصد»، وحين يكون كل شيء مطمئناً، يقوم بجرح اليد اليسرى في مكان الشريان* في شكل خفيف، وحين يخرج الدم يضع اليد في وعاء ماء، ومن ثم يلف اليد بقطعة «شاش» طبي. وينصح العنزي مرضاه بعد العلاج بالامتناع عن الفلفل وأنواع أخرى من البهارات، وكذلك الحوامض بجميع أنواعها والمثلجات والمشروبات الباردة لأسبوع على الأقل.
وأوضح عياضة لـ «الحياة» أنه يمارس علاج «الفصد» منذ نحو 40 عاماً، مضيفاً «ليس في إمكان أي شخص ممارسته ، إذ ربما يتسبب خطأ بسيط في وفاة المريض فوراً ، كون الجرح يتم في الشريان الرئيس المؤدي إلى الرئة مباشرة* »، مشيراً إلى أنها «تعد مهنة خطرة».


ولم يسمح عياضة لابنه فرحان (32 عاماً) بالعمل في هذه المهنة كمساعد له إلا منذ سنتين فقط، علماً بأنه ملازم لوالده في جلسات العلاج منذ سن مبكرة. وقبل أن يشرع في العلاج يسأل المريض عدداً من الأسئلة، ومنها «إذا ما كان مصاباً بحساسية جلدية». واعتبر عياضة الفصد «أحد أنواع الحجامة، التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعالج كثيراً من الأمراض، إلا أني أركز على علاج الربو فقط»، مؤكداً «منذ ممارستي الفصد لم يحدث خطأ، بل ان كثيراً ممن تلقوا العلاج عادوا لشكري».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aqws.yoo7.com
 
علاج الربو بالفصد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطب العربي المجرب للشيخ عبدالامير البديري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الحجامة فوائدها ووقتها-
انتقل الى: